المربي
مرحبا زتئرنا الكريم نتمنى لك الاستفادة ونرجو الإفادة


التربية والتعليم الأسرة والمجتمع و الثقافة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "مشروع العمر" لـ"خمسين ألف تلميذ"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaki gentille kheirat

avatar

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
العمر : 21
الموقع : el omaria

مُساهمةموضوع: "مشروع العمر" لـ"خمسين ألف تلميذ"   الإثنين يناير 21, 2013 7:05 pm



بهدف تحسين مهارات تلاميذ وتلميذات المدارس لدخول سوق العمل بوصفهم موظفين مؤهلين أو أصحاب أعمال في المستقبل تعاونت كل من جمعية مصر الجديدة (مشروع تطوير المدارس) مع مؤسسة (إنجاز مصر) في إقامة سلسلة من الدورات تعمل علي تهيئتهم لدخول سوق العمل من خلال منهج علمي يراعي فيه الابتكار ووسائل حل المشكلات ومهارات الاتصال الشخصية.
وتقول "لين عبدالجابر" مديرة البرامج بمؤسسة (إنجاز مصر) انه تم تنفيذ برنامج "مشروع العمر" في 11 مدرسة وتدريب 622 طالبا وطالبة من المدارس الثانوية والتجارية والفنية ويهدف هذا البرنامج إلي انتزاع الخوف والتردد لدي الطلبة فيما يتعلق بموضوع التوظيف الذاتي والعمل الخاص لاسيما أن أغلبية الخريجين اليوم يلتحقون بوظائف حكومية أو خاصة متفادين بذلك مخاطر اقامة مشروع خاص بهم.
كما تم أيضا تنفيذ برنامج "أنا ومحيطي" في 11 مدرسة أخري والوصول إلي 4152 طالبا وطالبة من المدارس الاعدادية وذلك من خلال المدرسين حيث تم تدريبهم علي كيفية تنفيذ البرامج مع الطلبة والطالبات وتنمية علاقتهم بمحيطهم الاجتماعي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم كأفراد فاعلين في المجتمع كما يعرفهم كيفية وضع الخطط المستقبلية في مجال العمل في إطار زمني محدد ويتعرفون أيضا علي مفهوم العمل التطوعي.
ولما لقيت المرحلة الأولي من هذه الدورات من نجاح بالمدارس سيتم التعاون خلال هذا العام مع عدد أكبر من المدرسين حتي يتسني لعدد أكثر من الطلاب الاستفادة من تلك البرامج. وأضافت لين أن مؤسسة (إنجاز) دربت في الفترة من عام 2003 إلي 2009 نحو 50000 طالب وطالبة من مختلف محافظات مصر لتمكينهم من مواجهة الحياة بكل متطلباتها وتأهيلهم لصنع المستقبل وتحقيق طموحاتهم والنهوض ببلدهم وتنمية روح الانتماء لديهم لإفادة بلدهم. جدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز مصر نتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مناهجها بالمدارس في العديد من المحافظات لتحسين مهارات الشباب والفتيات وفي نفس الوقت سد الفجوة بين مخرجات النظام التعليمي ومتطلبات سوق العمل خاصة بالتركيز علي الفئة العمرية من 12 إلي 22 سنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"مشروع العمر" لـ"خمسين ألف تلميذ"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المربي  :: علم النفس التربوي :: الطفل-
انتقل الى: